خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الأحد، 25 أكتوبر 2020

12 فائدة للمشي


 


12 فائدة للمشي


احصل على مزيد من المعلومات حول كيف يقدم المشي العديد من الفوائد الصحية ويقلل الألم للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.


12 فائدة للمشي

ما الذي لا يعجبك في المشي؟ انه مجانا. من السهل القيام به ، وهو سهل على المفاصل. ولا شك في أن المشي مفيد لك. وجدت دراسة أجرتها جامعة تينيسي أن النساء اللاتي يمشين لديهن نسبة دهون أقل من اللواتي لم يمشوا. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم ، حيث يعمل ربلة الساق كمضخة وريدية ، حيث ينقبض ويضخ الدم من القدمين والساقين إلى القلب ، مما يقلل الحمل على القلب. بالإضافة إلى كونه تمرينًا هوائيًا سهلًا ، فإن المشي مفيد لك بعدة طرق أخرى.

 

فوائد المشي

1. تحسين الدورة الدموية

المشي يقي من أمراض القلب ويرفع معدل ضربات القلب ويخفض ضغط الدم ويقوي القلب. يمكن للنساء بعد انقطاع الطمث اللاتي يمشون لمسافة ميل واحد إلى ميلين في اليوم خفض ضغط الدم بحوالي 11 نقطة في 24 أسبوعًا. يمكن للنساء اللاتي يمشين 30 دقيقة في اليوم أن يقللن من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪ ، وبنسبة 40٪ عندما يسرن وتيرتهن ، وفقًا للباحثين في كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن.


2. دعم عظامك

يمكن أن يوقف المشي فقدان كتلة العظام لمن يعانون من هشاشة العظام ، وفقًا لمايكل شوارتز ، طبيب بلانشر لجراحة العظام والطب الرياضي في نيويورك. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث أن 30 دقيقة من المشي كل يوم قللت من خطر الإصابة بكسور الورك بنسبة 40٪.


3. استمتع بحياة أطول

وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام في الخمسينيات والستينيات من العمر هم أقل عرضة للوفاة بنسبة 35٪ خلال السنوات الثماني المقبلة مقارنة بنظرائهم الذين لا يمشون. يرتفع هذا الرقم بنسبة تصل إلى 45 ٪ أقل احتمالا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

 


4. خفف من مزاجك

يطلق المشي على الجسم مادة الإندورفين الطبيعية المسكنة للألم - وهي إحدى الفوائد العاطفية للتمارين الرياضية. أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية كاليفورنيا ، لونج بيتش ، أنه كلما زاد عدد الخطوات التي يتخذها الأشخاص خلال النهار ، كان مزاجهم أفضل. 


5. انقاص الوزن

المشي السريع لمدة 30 دقيقة يحرق 200 سعرة حرارية. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي حرق السعرات الحرارية إلى انخفاض الوزن.


6. تقوية العضلات

ينشط المشي عضلات ساقك وبطنك - وحتى عضلات ذراعك إذا قمت بضخها أثناء المشي. يؤدي ذلك إلى زيادة نطاق حركتك وتحويل الضغط والوزن من مفاصلك إلى عضلاتك.


7. تحسين النوم

وجدت الدراسات أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 75 عامًا ، اللواتي مارسن المشي لمدة ساعة في الصباح ، كن أكثر عرضة لتخفيف الأرق من النساء اللواتي لم يمشوا


8. دعم مفاصلك

غالبية الغضروف المفصلي لا يحتوي على إمداد دم مباشر. تحصل على غذائها من سائل المفصل الذي يدور ونحن نتحرك. تؤدي الحركة والضغط من المشي إلى "سحق" الغضروف ، مما يؤدي إلى وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى المنطقة. 


9. تحسين تنفسك

عند المشي ، يزيد معدل تنفسك ، مما يؤدي إلى انتقال الأكسجين بشكل أسرع عبر مجرى الدم ، مما يساعد على التخلص من النفايات وتحسين مستوى الطاقة لديك والقدرة على الشفاء.

 


10. إبطاء التدهور العقلي

وجدت دراسة أجريت على 6000 امرأة ، تبلغ أعمارهن 65 عامًا أو أكبر ، أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، أن تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر كان أقل لدى أولئك الذين يمشون أكثر. النساء اللاتي يمشين 2.5 ميل في اليوم كان لديهن انخفاض بنسبة 17 ٪ في الذاكرة ، مقابل 25 ٪ انخفاض في النساء اللائي يمشين أقل من نصف ميل في الأسبوع.


11. تقليل مخاطر مرض الزهايمر

وجدت دراسة من النظام الصحي بجامعة فرجينيا في شارلوتسفيل أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 71 و 93 عامًا والذين يمشون أكثر من ربع ميل في اليوم لديهم نصف معدل الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر مقارنة بمن يمشون أقل.


12. بذل المزيد من الجهد لفترة أطول

قد تقلل برامج تمارين المشي والمقاومة الهوائية من حدوث الإعاقة في أنشطة الحياة اليومية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من أعراض التهاب المفاصل ، وفقًا 








0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصوم - عطار صويلح
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates