خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الخميس، 4 أغسطس 2022

تجديد وإصلاح الأعصاب: الصيام المتقطع قد يساعد في شفاء تلف الأعصاب




 تجديد وإصلاح الأعصاب: الصيام المتقطع قد يساعد في شفاء تلف الأعصاب



قال سيمون دي جيوفاني ، أستاذ علم الأعصاب التصالحي في إمبريال كوليدج لندن والمؤلف الرئيسي للدراسة ، في بيان.

وأوضح قائلاً: "لا يوجد حاليًا علاج للأشخاص الذين يعانون من تلف الأعصاب بعد إعادة الترميم الجراحي ، وهو أمر فعال فقط في نسبة صغيرة من الحالات ، مما يدفعنا إلى التحقيق فيما إذا كانت التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تساعد في التعافي".

قد يبدو الأمر قفزة ، فكيف يمكن للصيام أن يصلح تلف الأعصاب؟ كل ذلك يعود إلى مستقلب الأمعاء المعروف باسم 3-Indolepropionic acid (IPA). إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها آثار ضخمة محتملة في علاج الالتهابات البكتيرية المميتة ؛ يلعب دورًا مهمًا في حمايتنا من مرض السكري ومشاكل الأمعاء والكبد ؛ يمكن أن يساعدنا حتى في الحصول على قرنية . أفضل ما في الأمر أنه يظهر في أجسامنا بشكل طبيعي ، ينتج في أحشائنا عن طريق بكتيريا Clostridium sporogenesis .

إنه أيضًا مستقلب مهم لتجديد المحاور. هذه هي الهياكل الشبيهة بالخيوط الموجودة في نهايات الخلايا العصبية التي ترسل إشارات كهروكيميائية إلى خلايا أخرى في الجسم - في حالة تلف محاورك ، لا يمكن لأعصابك التواصل مع بعضها البعض بشكل صحيح ، وهذا هو السبب في أن الأمراض التنكسية العصبية منهكة. كما هم .

لكن انتظر: إذا قام IPA بتجديد الأعصاب ، فإن السؤال المطروح على أطباء الأعصاب ليس "كيف نعيد نمو الأعصاب" ، ولكن "كيف نحصل على المزيد من IPA في مرضانا" - وهذا بالضبط ما اكتشفه الباحثون الإمبراطوريون. لقد أدركوا أن العديد من الطرق المختلفة المعروفة لتعزيز تجديد الأعصاب - التمارين الرياضية ، والإثراء البيئي ، وتلك الأنواع من الأشياء - لها نفس التأثيرات غير المباشرة مثل الصيام المتقطع. 

بعد كل شيء ، من المعروف أن الصيام المتقطع له آثار إيجابية على المناطق الأحيائية في الأمعاء ، حيث تعيش IPA. هل الصيام المتقطع مفتاح تجديد الأعصاب؟

لاختبار الفرضية ، تم تقييم تجديد الأعصاب في الفئران التي تم سحق العصب الوركي - أطول عصب في الجسم ، يمتد من العمود الفقري إلى أسفل الساق -. ثم تم وضع نصف هذه القوارض المسكينة على نظام غذائي متقطع للصيام ، مع تناول الطعام في يوم ما كالمعتاد يليه صيام يوم واحد ، بينما سُمح للنصف الآخر بالتسلل إلى سخيفة كلما شعروا بذلك.

في غضون عشرة وثلاثين يومًا من التجربة ، تم قياس إعادة نمو المحاور لكلا المجموعتين - وكانت النتائج واضحة. نمت محاور الصائمين المتقطعة بنسبة 50 في المائة تقريبًا أكثر من الفئران التي لم يكن لديها مثل هذا التقييد الغذائي.

كانت هناك أيضًا مستويات أعلى بشكل ملحوظ من مستقلبات معينة ، بما في ذلك IPA ، في دم الفئران المقيدة بالنظام الغذائي. أثبتت تجربة أخرى العكس: الفئران التي تم إعطاؤها IPA بعد إصابة في الأعصاب تلتئم بشكل أسرع وأفضل من أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم.

بالطبع ، لا يزال هناك عدد غير قليل من الأسئلة المتبقية للإجابة قبل وصف IPA كعلاج معجزة لتلف الأعصاب. "أحد الأسئلة التي لم نستكشفها بشكل كامل هو أنه نظرًا لأن IPA يستمر في الدم لمدة أربع إلى ست ساعات بتركيز عالٍ ، فهل يمكن إعطاؤه بشكل متكرر طوال اليوم أو إضافته إلى نظام غذائي عادي يساعد في تعظيم آثاره العلاجية؟" قال دي جيوفاني. 

بدون مزيد من البحث ، لا يمكن للفريق أن يقول على وجه اليقين ما إذا كان سيتم تكرار هذه النتائج على البشر - على الرغم من وجود أسباب تدعو إلى التفاؤل.

في كلتا الحالتين ، إنه عالم جديد مثير هناك. قال دي جيوفاني: "أحد أهدافنا الآن هو التحقيق بشكل منهجي في دور علاج مستقلب البكتيريا".

"[إنه] يفتح مجالًا جديدًا تمامًا حيث يتعين علينا أن نتساءل: هل هذا هو قمة جبل جليدي؟ هل ستكون هناك بكتيريا أو مستقلبات بكتيرية أخرى يمكن أن تعزز الإصلاح؟ " قال دي جيوفاني.





















0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصوم - عطار صويلح
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates