خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الأحد، 14 مارس 2021

مستويات الهوموسيستين في بلازما الصيام في متلازمة مقاومة الأنسولين: دراسة ذرية فرامنغهام




الهوموسيستين

 مستويات  في بلازما الصيام في متلازمة مقاومة الأنسولين: دراسة ذرية فرامنغهام


الهدف: مقاومة الأنسولين ، والاضطرابات الأيضية المرتبطة بها ، ومستويات الهوموسيستين المرتفعة هي عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD). قمنا بفحص العلاقات بين مستويات الهوموسيستين وخصائص متلازمة مقاومة الأنسولين (IRS).


تصميم البحث وطرقه: قمنا بقياس الخصائص السريرية ومستويات البلازما من الهوموسيستين الصائم وحمض الفوليك وفيتامينات ب والكرياتينين والصيام ومستويات الأنسولين والجلوكوز لمدة ساعتين بعد 75 جرامًا من اختبار تحمل الجلوكوز الفموي في 2214 شخصًا بدون أمراض القلب والأوعية الدموية في الفحص الخامس (1991-1995) ) من دراسة ذرية فرامنغهام. بعد استبعاد 203 شخصًا مصابًا بداء السكري ، تم تصنيف ما تبقى من 2011 شخصًا على أنهم لا يعانون من أي أنماط ظاهرية أو واحدة أو اثنتين أو ثلاثة من الأنماط الظاهرية لـ IRS: ضعف تحمل الجلوكوز و / أو ارتفاع ضغط الدم و / أو متلازمة التمثيل الغذائي المركزية (سمتان أو أكثر: السمنة ، عسر شحميات الدم ، أو فرط أنسولين الدم). بالإضافة إلى ذلك ، في 1،592 شخصًا حضروا الفحص السادس (1995-1998) ، قمنا بقياس نسبة الألبومين / الكرياتينين في البول (UACR). متوسط ​​مستويات الهوموسيستين أو النسب المعدلة للعمر والجنس والكرياتينين وفيتامين و UACR مع الهوموسيستين>


النتائج: كان متوسط ​​عمر المفحوصين 54 سنة (المدى 28-82). 55 ٪ من النساء ، و 12.3 ٪ يعانون من فرط أنسولين الدم ، و 15.9 ٪ لديهم اثنين أو أكثر من الأنماط الظاهرية للأماكن المغلقة. كانت مستويات الهوموسيستين المعدلة أعلى مقارنة بمستويات فرط أنسولين الدم (9.8 ميكرومول / لتر) وتلك التي لا تحتوي على (9.4 ميكرومول / لتر ، P = 0.04) وكانت أعلى بين الأشخاص الذين لديهم نمطين أو أكثر من أنماط IRS (9.9 ميكرومول / لتر) مقارنة مع أولئك الذين يعانون من 1 أو لا يوجد نمط ظاهري (9.3 ميكرومول / لتر ، P = 0.003). كان متوسط ​​مستويات UACR أعلى أيضًا بين الأشخاص الذين لديهم طرز ظاهرية أو أكثر من IRS (7.2 مجم / جم) مقارنة مع أولئك الذين لديهم نمط ظاهري واحد أو بدون نمط ظاهري (5.5 مجم / جم ، P = 0.007).


الاستنتاجات: فرط الهوموسستئين في الدم وإفراز الألبومين البولي بشكل غير طبيعي مرتبطان بفرط أنسولين الدم وقد يفسر جزئياً زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بمقاومة الأنسولين. نظرًا لأن فرط الهوموسيستين في الدم والبيلة الألبومينية الزهيدة يعكسان أيضًا إصابة بطانية ، فإن هذه الملاحظات تدعم أيضًا الفرضية القائلة بأن الخلل البطاني يرتبط بالتعبير عن IRS.


0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصوم - عطار صويلح
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates